الأحد، 7 مارس 2010

مجرد اعتذار - المشهد الثاني

ما أجمل أن نكمل، ولكن يجب أن نكمل ما يجب أن يشعر الشخص بالطمأنينة وبالأجواء الرائعة لا بالأجواء المعتمة.
سوف نكمل اليوم الجزء الثاني من مقالة مجرد اعتذار.

بدا الآن العرض الثاني من المسرحية، من هم المتفرجون ؟؟؟ لم يتغيروا لأنهم يريدون أن يشاهدوا ماذا سيحصل بالنهاية؟!!!

وجوه تملؤها الحيرة والحزن، ووجوه تملاها الكآبة، ولكن الغريب نرى الوجوه في أماكن مميزة الابتسامة لا تفارق وجنتيهم، غريب أمرهم، لكن نحن سنتابع المسرحية لعلنا نجد شيئا ولو بسيطا نعتذر من اجله للفقراء والمساكين.

يبدأ المشهد الثاني والممثلين كما قلنا يلبسون الأقنعة الكاذبة الظالمة، هاهم يقولون وهاهم يجتمعون لكن تعودنا على مثل هذه المسرحيات الكاذبة التي تعاد كل يوم وكأن كل المسرحيات يكتبها كاتب واحد لأنها بنفس الصيغة والكتابة.

انظر إليهم، فسبحان الله اللص معروف والكاذب معروف وصاحب الكلام الكثير الكثير الذي أصبحنا من ورائه نغلق آذاننا من كثر كلامه الذي لا فائدة منه معروف انه إما أن يكون لصا أو كاذبا أو فاسدا أو كلها معا.

لاتعتقدوا انكم تتوقعون ان اصحاب هذه القلوب هم بلا وعي؟؟؟ لا بل هم كل الوعي وكل الحذر منكم..

والخلاصة من كلامه اننا كرهنا هذا الممثل فهو كاذب لا يفقه شيئا الا الكلام فقط والهروب الى ما وراء الكواليس لانه يعتقد انه انتهى من مهمته وانه اقنع المشاهدين بكل المشاهد الاستعراضية التي قدمها، لكن لا يعلم بان الجمهور يعرف ماذا سيفعل بعدها لان كل شي خداع بخداع.

اصدقائي…. الى ماشاء الله ان كل ذلك مجرد اعتذار

لننظر الى هذا المشهد الجديد…
ها هو بطل المسرحية ينظر اليهم بكل ثقة ويأمر الممثلين بالجلوس حواليه وينعت عليهم بانه لن يرحم اي شخص من الممثلين اذا قصر في المسرحية لاننا نريد ان نخرج برائحة طيبة بروح القيادة والعمل الواحد وان نرفع رؤوسنا حتى نمثل بجد، وذلك لتصرف عنا اعين المراقبين والحاسدين.

فجأة يسمع ضحكات من احد الجالسين بالخلف، والغريب ان المشهد ليس بالمضحك فلما يضحك؟؟!!!

الغريب ان الذي يضحك هو من افقر الشعب.

مستر حكومة
الا تتوقفون قليلا الان وتنظرون الى هذا الفقير الذي يضحك؟؟؟
الا تعلمون لما يضحك ؟؟؟
هل جن جنونه؟؟ ممكن من قراراتكم التي لا اعتقد انكم وعائلتكم تعملون بها لانكم تقرونها وتنسونها.
هل راى شيئاً ؟؟؟؟ ممكن راى ضريبة تضرب على راسه المسكين لا تقدم ولا تؤخر.

لا بل يضحك لانه يعرف ان لا فائدة من كل الذي يراه، ولا يصدق كل ما يسمع.
لانه يعرفكم مثلما يعرف ابنه من نظرته ماذا يريد.

مستر حكومة
اعلموا بان هؤلاء الذين يتابعون المسرحية من الاطفال والشباب والنساء والرجال يعرفون كيف يحللون كلامكم
فانتم تلعبون بالملعب الخاطئ.

سؤالي:
هل نتذوق طعم الانكسار؟؟؟
جوابي انا : ليخسأ الخاسؤون اللصوص الفاسدون

بقي جوابكم انتم يا من تشاهدون المسرحية
و الله يستر من المشاهد القادمة

وأبقى اقول لكم
انه مجرد اعتذار

http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleNO=44082

هل أقسمت الحكومة اليمين الدستوري ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم{فوربك لنسألنهم أجمعين عما كانوا يعملون}

(سوف نعمل وسوف نصنع وهمنا الوحيد المواطن) من اقاويل الحكومة الرشيدة

متى ستكون الحكومة صادقة حتى تنفذ كل ما يأمر به جلالة الملك؟؟؟
متى ستكون الحكومة صادقة حتى تنفذ كل ما تقول؟؟؟
متى ستعمل الحكومة على راحة المواطن المسكين؟؟؟
متى ستشعر الحكومة عندما ترى دمعة من دموع الاطفال الذين يطلبون ما يتمنون ولا يستطيع رب الأسرة على تلبيتها لغلاء الأسعار والضرائب الحارقة؟؟؟

متى ومتى ومتى ومتى؟؟؟!!!!!!

نعيش ونسمع يا حكومة، ونعيش ونرى يا حكومة، ونعيش ونتمنى من الله ان نشكر الحكومة.

المضحك بالحكومة عندما يطالب المواطنين المحتاجين للقمة العيش الكريمة والنظيفة وعندما يطالبون تحسين أوضاعهم ومعيشتهم- يصدر الأمر رئيس وزرائنا الذهبي المحترم بإرسال قوات الدرك والضرب بيد من حديد، ولما لا يقوم بعمل جولات ميدانية الى القرى النائية لرؤية وضع المواطنين الهالكين بسببه والتي تاتي من قراراته ؟؟


نحمد الله تعالى ان المواطن ليس مغفلاً حتى تسير من امامه تلك اللعبة الخاسرة عندما تُخفض اسعار للسلع الغذائية وبعدها بساعة تقريبا تصدر قرارات الحكومة الموقرة ونكتشف انهم بارعون (بالزغاريد) عندما يعلنون ارتفاع المحروقات.

أعجبتني لأحد المواطنين بتعليقه على رفع اسعار المحروقات يقول فيها :
" احيي فيك شهامتك ايها الوزير المحترم وحرصك على البلد واقتصادها وعلى ترجمه سياسة الحكومة وتلبية مطالبها وحرصك على متابعة اسعار النفط ومشتقاته لكن انا ياوزير الاقتصاد عمري مانجحت بالرياضيات ولا بعرف الجمع والضرب والطرح ولا القسمه بس انا فلاح بعجبك
لما كان سعر النفط 140 دولار كان البنزين ب 14دينار اليوم سعر النفط الحكومي لانه سعر النفط العادي بختلف لانه جاي مدعوم من جهة وسعر تفضيلي ماعلينا سعره اليو م 70دولار اي نص ال 140 يعني نص ال 14 اي 7نيرات ولا الوزير مثلي"

اقول للحكومة واكرر، ان الشعب ليس مغفلاً حتى تقرروا هذه الأسعار التي ليس لها أي معنى، مثل الشخص الذي طالب الحكومة في الارتفاع الماضي قبل الاخير عندما طالبها " بانه يريد سبب الارتفاع لهذه الاسعار ويريد كونه قد درس ماجستير في الرياضيات، المعادلة الحسابية التي تركزت عليها الحكومة لإيجاد واعتماد هذا السعر المدمر لحياة وشعور الناس"

الا يجرب أي مسؤول ان يعيش بين الفقراء لمدة شهر او شهرين ويتقاضى راتباً ما بين 300 الى400 دينار ؟؟؟ وبذلك يدفع فاتورة المياه وفاتورة الكهرباء ومحروقات سيارته، ويلبي حاجيات البيت، ويمكن ان يستطيع ان ياخذ اولاده بنزهة. واعتقد انه لا يستطيع.

هذا الاقتراح الذي تقدمت به لا يعرفون عنه شيئاً ولا تشعر به الحكومة الموقرة، لان الرواتب باهظة، والمخصصات باهظة، وفاتورة المياه باهظة ولكن لا يدفعوها لانها على حسابنا، والكهرباء باهظة وكذلك على حسابنا، والمحروقات كذلك باهظة لان هناك سيارة المسؤول وسيارة زوجة المسؤول وسيارة بيت المسؤول وسيارة أولاد المسؤول ( مو عيب يدفعهم ؟؟؟) اكيد على حساب الدولة وعلى ( كتوف هالشعب المتعثر )
كمثل شخص من الجمهورية الليبية يقول ( انا اعرف الحكومات هي التي تصرف على الشعب، _ ويبتسم ويكمل_ انتم الوحيدون بالعالم اللذين تصرفون على الحكومة).

متى سيستيقظ المواطن من نومه ويصبح على اهله بجملة ( صباح الخير ) بدل من ان يستيقظ وهو خائف ما اذا كانت الحكومة قد اصدرت قرارا او ضريبة جميلة او او او ...... ؟؟؟؟

هل من القليل ان تاكل الناس بعضها البعض؟؟!! وتقولون لما كثرت جرائم السرقة والاحتيال وتهريب المخدرات من المسؤولين والانتحار والاغتصاب؟؟ كيف سيعيش المواطنين؟؟ و القادم أبلى وأبلى!!

هل هي تجارة في أقوات الضعفاء و تحميل أثقال فوق أثقال ؟؟؟


الى الذهبي والحكومة الذهبية والحكومات المقبلة
احذروا الهدوء ما قبل العاصفة

http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleNO=43479

واذا عين الناس تنام فان عين الله لا تنام

الحياة كلها كلام ومجالس، ولكن اصبحت في هذه الايام الكلام والمجالس كلها عتب وحزن واهتزازٌ بالراس ليدل هذا الاهتزاز على الاكتآب والضيق والتفكر بما يجري من حولنا، ونتيجة هذا الكلام اترك اجابته وتحليله للحكومة والنواب وليس غيرهم.

في الارتفاعات الهائلة التي شهدتها المملكة في السنة الماضية، التي احمد الله انني لم اكن موجوداً هنا لارتباطي بعمل بالخارج لمدة سنة، ولانني لا احمد الله الا لانني حسب ما رايت في التلفاز وحسب ما اقرا في الصحف او كلام الناس انها جهنم بمعنى الكلمة.

ففي يوم كنت اتابع قناة التلفزيون الاردني ورايت برنامج لا اذكر اسمه كانت تتجول كاميرا البرنامج وتاخذ راي المواطنيين على الأوضاع بالارتفاعات الحاصلة، الادها والمخجل في ذلك أجرت المذيعة مقابلة مع احد الشباب، وسالته:

ما رايك بالارتفاعات الحاصلة ؟؟؟
فابتسم بابتسامة تدعو الى القهر والضيق فقال: انا كتبت كتابي السنة الماضية وكانت النية بعد شهر من الان ان اتزوج ولكن قبل اسبوعين طلقت خطيبتي، والسبب في ذلك انني لا اريد ان اظلم ( بنت هالناس ) بالمعيشة معي لانني لا اقدر انا على العيش في هذه الظروف فكيف اتي واظلمها معي.... وانتهت المقابلة.

لا اريد ان اطيل عليكم واقول لكم ما هي الحالة النفسية والضيق التي احلت بي، ولا الحرج الذي اصابني عندما تفاجات بصديق لي من دولة عربية مجاورة ينظر الي وسالني ماهذا الحال والمصائب التي عندكم والتي رايتها؟؟..

هذا الحال الذي تكلمت عنه وقد ذهب الى غير رجعة باذن الله، لكن الحال خف قليلا ولكن يوجد صعوبات في الحياة، هذه الصعوبات واصر واراهن على كلامي اذا كان اكبر عدد من الاردنيين انهم يؤيدوني ويقولون ان الاسباب الحقيقة التي تحصل في هذه الايام هي بسبب الحكومة والنواب.

النواب المحترمين وخصوصا في هذه الدورة نواب لمصالح شخصية ( طبعا ليس الكل ) لان النسبة القليلة جدا جدا من النواب والذين يعدون على الاصابع هم نواب شعب، والباقي هم نواب لمصالح شخصية.

يتكلمون النواب ويجتمعون ويضعون القوانين ويصوتون عليها ويعملون على تثبيتها وتعمل الحكومة على الموافقة عليها وبذلك تقر وبكل سهولة وتنطلق بشائرها وزغاريتها الى الشعب المتعثر والمسكين، ويستقبلونها بكل حزن ولا يقدرون ان يغيرو شيئاً فيها (كمقال لي بعنوان ( مجرد اعتذار )) لان الاردنيين شعب مؤدب وخلوق، ولكن الخلوق كذلك هادئ والهادئ اذا غضب لا يقدر ان يرى امامه (كالهدوء ما قبل العاصفة )، والمؤدب والخلوق معروف عنه انه يتحمل الصعاب ويتامل ان يتغير الحال الى الاحسن، ولكن متى ؟ الا اذا اصبحت معجزة.

يقولون الاوضاع صعبة!!! يوجد لي مقال قد كتبته بعنوان ( اهم لصوص ام فاسدون ام الاثنين معاًً ؟؟؟ ) فهل هذا يثبت ان الاوضاع ممتازة ؟؟؟ ولو ان الأوضاع غير جيدة لما يقدر الفاسدون ان يجدو ما ينهبونه من الدولة، وباعتقادي لو لا يوجد نهب وسرقة عند الفاسدين لما كان الحال هو الحال من صعوبة في أوضاع الناس، ولكن عين الله لا تنام.

انا لا اتكلم هذا الكلام من خيالي، لكن الأوضاع صعبة عندما تعيش بين الناس، ما رأيكم بشخص موظف ومتعثر لا يستفيد من راتبه شيئا ابدا، اتعلمون اين يذهب؟؟؟ هم يسكنون بمنطقة الشونة الشمالية والابن يدرس بجامعة تبعد عنهم حوالي 90 – 100 كيلو، اتعلمون ان الراتب يخصصه لايجارات المواصلات لاخيه في الجامعة ؟؟؟ وصاحب الراتب ياخذ مصروفه من اخيه الذي يعمل سائقا لبيع الخضراوات!!!! هؤلاء الاخوة الثلاث من ضيق المعيشة حتى الزواج لا يقدرون ان يتزوجوا.


اهل هذا معقول ؟؟؟ حتى ايجار المواصلات اصبحت ترتفع ولا تنزل، هل القوة والجبروت اذا ارتفع شيء في الاردن يرتفع بسهولة وصعب جدا ان ينزل؟؟؟

يا حكومة ويا نواب، اتقوا الله بالشعب المسكين، اعملوا على راحتهم لانكم موجودون لراحتهم ولستم معينين لراحة انفسكم.

ايتها الحكومة وايها النواب، اذا الشعب لا يراكم فان الله يراكم.
ايتها الحكومة وايها النواب، اذا عيون الشعب تنام فاعلموا بان عين الله لا تنام.

واخيرا لا اقدر الا ان اقول
الله يعينك يا بو حسين

http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleNO=42903

الى متى سنبقى على هذا الحال ؟؟؟؟

*( رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدتاً من لساني يفقه قولي )*
*( وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا )*

العقل لا يرتاح والتفكير بكل الاوقات مستمر، خصوصاً عندما تمشي بين الناس وتر التعب في وجوههم والكشرة في وجوههم ( ويعني هالعالم من قليل تحكي ليش الشعب الاردني كشر ؟؟؟ )، تتأثر، وتحزن، ولا تقول الا ( الله يعينك يابو حسين )

قرأت فى أحدى المجموعات القصصية هذه القصة التى أود أن أشرككم معى فى قراءتها لتروا معى كيف أن مشكلات مجتمعه تقارب كثيرا مشكلات مجتمعنا .

تدور القصة حول رجل ذهب إلى قرية نائية من القرى التركيه وبينما كان يسير متنزهاً فى أحد السهول المخضرة وجد بيتاً جميل البنيان يعتلى أحد الهضاب المخضرة وقد تجمهر حول ذلك البيت القرويون من رجال ونساء وأطفال فقال للسائق الذى يرافقه :

ما هذا؟
إلا أن السائق أجابه فى تذمر: هذا هو بيت المهندس قليل الايمان الذى أرسلته لنا الحكومة ليرعى شئون القرية
فقال له الرجل : وما إسمه؟
إلا أن السائق أجابه فى حدة : ليذهب هو وإسمــــــه إلى الجحيم .. إنه رجـــــل خالـــــي الذمة والضميــــر بـــــمعنى الكلمة .
إندهش الرجل فهو يعلم أن السائق رجل طيب وعلى خلق فلماذا ينعت المهندس هكذا بأبشع الصفات لذلك فقد قرر فى نفسه أن يلتقى بذلك المهندس الغير محترم على الرغم من تحذير السائق له بألا يفعل.

دخل الرجل إلى بيت المهندس فوجده واقفاً وأمامه فلاح يسيل الدم من قدميه الحافيتين وهو يصرخ بأعلى صوته بينما المهندس يضغط بكل قوة على ساقيه محاولاً إخراج القيح والصديد من جرحه المتورم ثم رأخذ ينظف الجرح بالقطن الذى سكب عليه بعض السائل المطهر وبجوارة الممرضه التى قامت بلف الشاش عليه وتضميده أخيراً .

إندهش الرجل وقال فى نفسه أهو مهندس ام طبيب ؟ ثم دخلت فلاحه شابه تحمل طفلاً أعطته أياه .. فخلع المهندس ملابس الطفل المتسخة وهو يصرخ فى أمه ما هذا يا إمرأة؟ كيف تتركى طفلك المسكين متسخاً هكذا ثم بدأ يغسل الطفل رغم الرائحة الكريهه التى تنبعث منه وأخذ يضع عليه بعض البودرة فى حنو وهو يدعبه.

ثم إبتسم للرجل الذى جاء ليعرف ما كان يسمع به من الناس وقال يخاطبه : لا تؤاخذنى فالحال هكذا كما ترى وقال للممرضة .. أعملى شايا للأستاذ .. وعاد وقال .. هى زوجتى ليست ممرضة لكنها تقوم بمساعدتى وأحضرت زوجته الشاى –يقول الرجل- فلم أجد شخصاً أرق وأكثر منه وداً وعذوبه .
وعاد الرجل ليركب سيارته وقال للسائق لقد قلت لى أن المهندس غير محترم ولكننى قابلته هو وزوجته ووجدتهما ملاكين حقيقيين فما السيئ فيهما؟ قال السائق آه لو تعرف أى نوع من السفله هما هنا قال الرجل فى غيظ لماذا؟ قال السائق قلت لك سافل يعنى سافل وأغلق هذا الموضوع من فضلك.

فى مساء اليوم التالى جلس الرجل فى مقهى القرية وتحدث مع صاحب المقهى قائلاً:
ما رأئك فى المهندس؟ فبصق صاحب المقهى فى قرف وقال سافل حقير فسأله الرجل فى فضول لماذا؟ قال صاحب المقهى أرجوك لا أريد التحدث فى هذا الموضوع إنه شخص سافل وضيع وكفى.

وظل الرجل يسأل ويسأل ولا يتلق إلا إجابه واحده .. سافل .. سافل جن جنون الرجل وذهب إلى محامى القريه وقال له : طالما إنهم يكرهونه ويرونه سافلاً هكذا لماذا لا يشكونه إلى المسئولين فأخرج المحامى دوسيهاً ممتلئاً وقال .. تفضل أنظر ألاف الشكاوى أرسلت فيه .. قال الرجل ولماذا لا ينقلونه ؟ قال المحامى سيظل هذا السافل كاتماً لأنفاسنا.

وقرر الرجل أن يترك القريه بعد أن كاد عقله أن يختل ولم يعد يفهم شيئاً وقبل أن يرحل كان المحامى فى وداعه عند المحطة.

فقال له الرجل : أنا راحل من هنا ولكنى أكاد أموت من الفضول .. قل لى بربك لماذا المهندس إنسان سافل؟ وصدقنى لن أبوح بهذا الأمر لأى مخلوق.

فقال المحامى بعد أن وثق بالرجل وتأكد من رحيله : لقد أدركنا من خلال تجاربنا مع الحكومة أنه كلما كثرت شكاوى الناس وكراهيتهم لمسئول كلما إحتفظت الحكومة به ولذا فقد إتفقنا جميعاً على أن نشتم المهندس وننعته بأبشع الصفات حتى يظل معنا أطول فترة ممكنة ولذا نحن نعلن رفضنا له ولسفالته من صغيرنا إلى كبيرنا بل ونرسل عرائض الشكوى ليبعدو هذا السافل عنا وبهذا الشكل تمكنا من إبقائه عندنا أربعه أعوام ولو تمكنا من إبقائه مثلهم سوف تصبح قريتنا جنة.

هنا فهم الرجل لماذا يشتمون المهندس وحينما مر موكب (الوالى) من أمامه وهو يستعد لركوب القطار ووجد الناس يهتفون له بحرارة ويمتدحونه بحماس هنا أدرك على الفور أى نوع من الناس هذا( الوالى). نهاية.....

هنا ندرك ونرى ونستغرب لما هذه الدنيا مقلوبة، اعقولنا مقلوبة ام هذه الحياة،؟؟؟؟

اترك لك ايها القارئ بعد ان تمعنت بالقصة ان تحدد أي نوع تحب او أي نوع هو الموجود عندنا.

والساكت عن الحق شيطان اخرس
والله يعينك يا بو حسين

ولا حول ولا قوة الا بالله...

http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleNO=42523

أهم لصوص أم فاسدون ام الاثنين معاً

يسهر الاهل في ليلة من اليالي ويفكرون بان يذهبون برحلة من الصباح الباكر الى احد المناطق السياحية لانهم سمعو عنها من خلال الاذاعات .

يستقل الاهل باليوم الاخر سيارتهم وينطلقون الى وجهتهم المعينة وهم يغنون وليس ببالهم الا ان يفرحو وينسو اسبوع كامل من العمل والتعب وخصوصا رب البيت الذي يرى كل يوم قرارات جميلة من قبل حكومتنا منها الجيد ومنها الاخر لا نقول عنه الا ( لا حول ولا قوة الا بالله).
ليس كلامنا هنا الان يصل الاهل الى المكان المعين فيجدون ان هذا المكان تحول الى مصانع او معامل او ما شابه ذلك...

ما هذه الصدمة التي لم تكون متوقعة وما العمل الان ومهما غيرو بالمكان لن ينسوا هذه الصدمة التي راوها.

انا اخترعت من عندي هذه القصة لاني (مقهوووور) من الشي اللي قاعد اشوفو وتشوفو انت ياللي تقرا مقالتي ويشوفو ناس كثير وللاسف يشوفو كمان الباغضين للاردن وهؤلاء الباغضين ( يكيفو ) على هيك مصايب.

في مقطع من اغنية للاطفال ( صورلي الدكتور سني , فرجاني ست السوسة , قاعدة جوة مبسوطة )
طيب هالدكتور يقدر يشيل هالسوسة الملعونة, بس احنا الاردنين ما نقدر نخلع هالفاسدين والمفسدين ( والحرامية ) اللي عندنا؟؟؟
اكيد نقدر لانو احنا الاردنين معروف عندنا القوة على التصدي , لكن يمكن ما نقدر لانو نخاف يكون وراهم مين يسندهم.

بس هالشي لازم ما نوقف ونخاف زي البعض اللي يخاف, احنا ما بدنا يكون بيناتنا لانو نخاف يكون هو منهم.

المشكلة هالعصابات والفاسدين ( والحرامية ) رواتبهم ماشالله عليها, شو يعني مو مكفيهم ؟؟؟ يا سيدي يطلبو زيادة احسن مو قبل ما يطلع من وظيفتو ينهب كل شي وينهب فلوس البلد والمساكين ( ويكوي ) هذا هالشي اللي ما نسمح فيه.

نحن الاردنيين ابناء هذا البلد نحن الذين نفتخر ببداوتنا واصالتنا لا نقدر ان نرى مثل هذا الشيء الذي يضر ولا ينفع وما يعمل الا جرح للمساكين الذين هم بحاجة هذه الاموال..

اعجبت كل الاعجاب بمقال للكاتب فايز الفايز بمقالته ( العصابة الفاسدة...متى ستعصب اعينهم) كل المقال اعجبني لكن اعجبتني فقرة الا وهي (لقد أصلحت بمالكم أسناني ، وشحذتها فأكلت لحوم أطفالكم وتمضمضت بدماء نساءكم وافترشت أعراض الضعفاء والمحتاجين منكم فساومت الصبايا بالعطايا وفتحت أبواب المفاسد بالهدايا ، ومرّرّت بأموال كانت لكم اتفاقيات عليكم ، لا يقبلها عاقل ولا أدني مواطن "هامل " ، وقبضت العمولات لتمرير الصفقات ، وأحلت العطاءات على شركات المحاسيب والمعازيب أصحاب الحفلات النرجسية المخمليات ، ومنحت للأصدقاء وشركاء الليل و" امتطاء الخيل " الموافقات و التراخيص وأعطيت لهذا الشعب الأبيّ ، وأنا أضحك ملئ الفم ، مزيدا من "البعا... " .. وأنا يا سيدي القاضي ما كنت ظاناّ بهم إلا أنهم يستحقون ، لأنهم عن الحق معرضون ، وعلى أخطاءنا راضين ، وعن "البلاوي" صامتين ، يشتموننا في مجالسهم ، وفي مجالسنا يصفقون ويمدحون ويشكرون الله على أن سخرنا لهم مخططون منفذون ولرؤوسنا مقبّلين )

نشكره كل الشكر لان هذا يدل على النخوة الداخلية والخوف على مصلحة الناس المساكين.

بكثر جلساتي مع الناس اكتشفت من زمااان انو أي واحد تشوفو يزود بالكلام عن العدالة النظافة والحق, بهيك بعرف انو هالشخص والله فاسد وحرامي.

والان اقول ايها الفاسدين لا تفكرو بانكم قد انتهيتم من عملكم وذهبتم لا بل لن يسكت الحق والعدالة عن مجازاتكم ( وبهدلتكم) امام الناس حتى تكونو عبرة لمن لا يعتبر , وشفتو العدالة شو عملت قبل مدة , لانو العدالة موجودة بالاردن وما عندها ( يمة ارحميني) القانون فوق الجميع والله ما رح يرحم كل فاسد, ويا ديوان المحاسبة لا تتركوهم والله لو انو واحد منكم راح عليهم ايام ما كان على راس عملو وطلبتو شغلة والله ما يلبيها الك.

وكمان مجلس النواب ( لا تنامو ) فتقارير ديوان المحاسبة عندكم بالله عليكم ( بهدلو هالحرامية ) خلينا نعرف نعيش مبسوطين والاردن ينظف.

يا عمي والله عيونا مفتحة من هون ورايح على أي فاسد وحرامي والله غير يتبهدل باذن الله مهما كانت شخصيتو.

وتذكرو وديرو بالكم من ( الهدوء ما قبل العاصفة )

واخيرا لا اقدر الا ان اقول

الله يعينك يابو حسين

دحام مثقال الفواز


http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleNO=41657

قابضو الارواح وعام الزراعة

والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد النبي العربي الهاشمي الامين وعلى اله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين ..

اما بعد:
في الرؤية الملكية السامية رؤية مولانا اطال الله عمره بان عام 2009 عام للزراعة، فنحن عندما نستمع الى حديث من احاديث سيد البلاد اطال الله عمره فاننا نستمع الى مربي ومعلم للاجيال، فسيدنا له تلك النظرة الثاقبة التي تسعى نحو اردن اخضر نابع بالعطاء والقوة. فنحن عندما يشجعنا جلالته على أي امر من الامور فاننا نعمل به بكل قوة وعزيمة واخلاص.

دعم جلالة الملك هذا ليس باليسير فعندما يقول ان عام 2009 عام للزراعة فبذلك يجب على كل مسؤول ان يسير بكل قوة وعزيمة ودون أي تقصير على كلام سيدنا يحفظه الله.

فاحببت اليوم ان القي نظرة على امر في غاية الاهمية وهو من روح الزراعة فموضوع الكهرباء هو موضوع مهم جدا للزراعة وغير الزراعة، لكن نحن اليوم نلقي اهتمامنا على امر واحد وهو الكهرباء كما قلنا الذي اهلك بعض المزارعين لا بل الاغلبية العظمى والله اعلم بحالهم.

كما نعرف اسعار الكهرباء كاسعار النفط العالمي (هكذا يتخيله المزارعون)، ففي بعض الاحيان تاتي اقل فاتورة من فواتير الكهرباء فهي متداولة بين افراد المجتمع وبالاخص للمزارعين فهي ( قذيفة بل صاعقة ) تدمر ثلثي مدخوله والثلث الباقي للادوية مثل الاسمدة والعلاجات في غير مواسم الزراعة بل في زراعة القمح والشعير وهذا يكون في فصل الشتاء فهذه الصاعقة لاتقل قيمتها بل ضربتها عن خمسة الاف او ستة الاف دينار لانهم لا يعتمدون على الزراعة البعلية بسبب شح الامطار في المناطق الصحراوية.

فعندما ياتي جابي الكهرباء بل اسمه المتداول بين المزارعين ( قابض الارواح ) فبذلك عند رؤية المزارعة الذي يعاني من الضغط والروماتيزم والارق الليلي الذي عاناه من تعبه في النهار ياتي جاب الكهرباء ليضربه الضربة القاضية عندما يعطيه هذه الصاعقة ( أي الفاتورة ).

فالان اصبح موظفو شركة الكهرباء ياتون الى المزارع بكل قوة في اصعب الاوقات واضيقها في بداية موسم الزراعة الذي يكون فيه المزارع قد انفق حوالى 90 % من ماله و 200% ديون حتى يبدا بالزراعة ويكون قد انهى الزراعة ويبدا بالاعتناء بها، فبهذه الاوقات الحرجة تاتي شركة الكهرباء وتصر عليه ان يدفع الفاتورة او الفاتورتين المترتبتين عليه ولا تعطيه أي حل سوى قطع التيار الكهربائي الذي يسبب قطع انفاس مزروعاته التي قد بدات تنبض بالحياة والمنظر الذي يعطي رونقا لهذه الارض بان تجعل هذا البلد اردن الخير اردن ابي الحسين لعام 2009 عام يتحقق به رؤيه جلالته عام 2009 عاما للزراعة.

لما لايكون هناك حل جذري لمساعدة المزارعين ليقدرو على دفع المبالغ التي عليهم بالتيسير المريح لوقت الموسم من بعد 15-07 نرجو من الحكومة النظر الجذري والسريع لذلك

وفي النهاية ان الحكومة يجب ان تسير في رؤية جلالة الملك المعظم والتدخل العاجل لشركة كهرباء محافظة اربد خاصتا مايقومون موظفيها بها من أعمال تسلطية على المزارعين من اعمال لا تليق باي موظف لا توجد عنده لا ذمة ولا ضمير (نحن لا نعمم على جميع الموظفين) لكن هذه رسالة عاجلة الى السيد مدير عام الشركة

ونرجو منكم انقاذ المزارعين من هذه المضايقات التي يعانون بها شهريا


نرجو من الحكومة التدخل لإجراء تعديلات على الاسعار المخيفة للكهرباء وبشكل عام.


دحام مثقال الفواز

عن مزارعي البادية الشمالية

http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleNO=40107

مجرد إعتذار

العرض ما زال مستمراً، ما رأيكم أنتابع المشهد أم نبحث عن مسلسل آخر يساعدكم على التثاؤب من جديد نحن مجتمع )الفرجة( لا شي يعنينا مما يحصل في هذه الدنيا سوى حركات الأبطال فوق خشبة المسرح.

فلا يوجد لنا ادوار حقيقية في هذه الحياة وإنما نتابع المشاهد الحزينة المؤثرة والعاطفية ونبقى كما نحن العقدة التي وضعها المؤلف في نهاية القصة والخدعة التي أضحكتنا بحرارة ولا شي ينقصنا أبداً.

المتفرجون كلهم موافقون على النص مهما كان سواء أكان جارحا أو مجروحا مخادعا أو مخدوعا وإذا حصل أي تقصير أو نقص فنحن جاهزون للقفز على خشبة المسرح وارتداء أقنعة التمثيل الكاذبة والوهمية والخادعة.

وجوه حزينة باقنعه سعيدة بل شديدة السعادة ووجوه مظلومة بأقنعة ظالمة ووجوه عاشقة مجروحة بأقنعة جارحة ومخادعة تريد أن تكمل دورها بعد ما ضاقت طعم الجرح الذي مازال ينزف وسيبقى ينزف إلى الأبد وذلك لعدم توفر ضمادات الجروح تعرفون قصدي...؟

لاتقلقوا هذه هي حكمة الفرجة التي كانت من نصيبنا حتى قسمت الوظائف والأدوار على سطح خشبة المسرح فكل منا يعرف قناعة ويعرف شخصيته الوهمية وهو سعيد جدا بها
لقد حجزوا مقاعدهم مبكرا في العربة الأولى من القطار أو ليس ذلك أفضل من أن يدهسهم القطار أو ليس أهون أن يقدموا قربانا بدل أن تأخذهم جميعا عاصفة الأقدار أو ليس أرأف بالقلوب التي لاتعرف هواجسها إن يجلس بينها من يعرف أسرار اللعبة ...الخيانة...ويجيد الهروب إلى خانة الأصفار.
أيها الأصدقاء انه مجرد اعتذار




فلا تستمعوا لنحيب قلوبنا المكسورة والمحطة والمذلولة ولاتلتفتوا لكلامنا المنمق أمام الناس ولا تترددوا في تخليصنا من بقايا قلوبنا التي كانت تنبض بالحب والتي أصبحت محطة حزينة
أيها الأصدقاء مانقوله مجرد ...اعتذار........
ولكننا كما تعرفون معكم في وضع الأقنعة الكاذبة ونحن مهما كان القرار فلا تخجلوا من تحطيم وتجريح قلوبنا وقتل عواطفنا ومشاعرنا التي كانت صادقة

مارأيكم أنبقى في مقاعدنا نصفق أم نأخذ غفوة حتى ينتهي الفصل الأخير ثم نطفئ الأنوار

نستأذنكم أيها الأصدقاء
مجرد أمنية عابرة
دعونا أيها الأصدقاء نتذوق طعم
الانكسار

أيها.........
انه مجرد اعتذار


دحام مثقال الفواز


http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleNO=38960