الأحد، 7 مارس 2010

أهم لصوص أم فاسدون ام الاثنين معاً

يسهر الاهل في ليلة من اليالي ويفكرون بان يذهبون برحلة من الصباح الباكر الى احد المناطق السياحية لانهم سمعو عنها من خلال الاذاعات .

يستقل الاهل باليوم الاخر سيارتهم وينطلقون الى وجهتهم المعينة وهم يغنون وليس ببالهم الا ان يفرحو وينسو اسبوع كامل من العمل والتعب وخصوصا رب البيت الذي يرى كل يوم قرارات جميلة من قبل حكومتنا منها الجيد ومنها الاخر لا نقول عنه الا ( لا حول ولا قوة الا بالله).
ليس كلامنا هنا الان يصل الاهل الى المكان المعين فيجدون ان هذا المكان تحول الى مصانع او معامل او ما شابه ذلك...

ما هذه الصدمة التي لم تكون متوقعة وما العمل الان ومهما غيرو بالمكان لن ينسوا هذه الصدمة التي راوها.

انا اخترعت من عندي هذه القصة لاني (مقهوووور) من الشي اللي قاعد اشوفو وتشوفو انت ياللي تقرا مقالتي ويشوفو ناس كثير وللاسف يشوفو كمان الباغضين للاردن وهؤلاء الباغضين ( يكيفو ) على هيك مصايب.

في مقطع من اغنية للاطفال ( صورلي الدكتور سني , فرجاني ست السوسة , قاعدة جوة مبسوطة )
طيب هالدكتور يقدر يشيل هالسوسة الملعونة, بس احنا الاردنين ما نقدر نخلع هالفاسدين والمفسدين ( والحرامية ) اللي عندنا؟؟؟
اكيد نقدر لانو احنا الاردنين معروف عندنا القوة على التصدي , لكن يمكن ما نقدر لانو نخاف يكون وراهم مين يسندهم.

بس هالشي لازم ما نوقف ونخاف زي البعض اللي يخاف, احنا ما بدنا يكون بيناتنا لانو نخاف يكون هو منهم.

المشكلة هالعصابات والفاسدين ( والحرامية ) رواتبهم ماشالله عليها, شو يعني مو مكفيهم ؟؟؟ يا سيدي يطلبو زيادة احسن مو قبل ما يطلع من وظيفتو ينهب كل شي وينهب فلوس البلد والمساكين ( ويكوي ) هذا هالشي اللي ما نسمح فيه.

نحن الاردنيين ابناء هذا البلد نحن الذين نفتخر ببداوتنا واصالتنا لا نقدر ان نرى مثل هذا الشيء الذي يضر ولا ينفع وما يعمل الا جرح للمساكين الذين هم بحاجة هذه الاموال..

اعجبت كل الاعجاب بمقال للكاتب فايز الفايز بمقالته ( العصابة الفاسدة...متى ستعصب اعينهم) كل المقال اعجبني لكن اعجبتني فقرة الا وهي (لقد أصلحت بمالكم أسناني ، وشحذتها فأكلت لحوم أطفالكم وتمضمضت بدماء نساءكم وافترشت أعراض الضعفاء والمحتاجين منكم فساومت الصبايا بالعطايا وفتحت أبواب المفاسد بالهدايا ، ومرّرّت بأموال كانت لكم اتفاقيات عليكم ، لا يقبلها عاقل ولا أدني مواطن "هامل " ، وقبضت العمولات لتمرير الصفقات ، وأحلت العطاءات على شركات المحاسيب والمعازيب أصحاب الحفلات النرجسية المخمليات ، ومنحت للأصدقاء وشركاء الليل و" امتطاء الخيل " الموافقات و التراخيص وأعطيت لهذا الشعب الأبيّ ، وأنا أضحك ملئ الفم ، مزيدا من "البعا... " .. وأنا يا سيدي القاضي ما كنت ظاناّ بهم إلا أنهم يستحقون ، لأنهم عن الحق معرضون ، وعلى أخطاءنا راضين ، وعن "البلاوي" صامتين ، يشتموننا في مجالسهم ، وفي مجالسنا يصفقون ويمدحون ويشكرون الله على أن سخرنا لهم مخططون منفذون ولرؤوسنا مقبّلين )

نشكره كل الشكر لان هذا يدل على النخوة الداخلية والخوف على مصلحة الناس المساكين.

بكثر جلساتي مع الناس اكتشفت من زمااان انو أي واحد تشوفو يزود بالكلام عن العدالة النظافة والحق, بهيك بعرف انو هالشخص والله فاسد وحرامي.

والان اقول ايها الفاسدين لا تفكرو بانكم قد انتهيتم من عملكم وذهبتم لا بل لن يسكت الحق والعدالة عن مجازاتكم ( وبهدلتكم) امام الناس حتى تكونو عبرة لمن لا يعتبر , وشفتو العدالة شو عملت قبل مدة , لانو العدالة موجودة بالاردن وما عندها ( يمة ارحميني) القانون فوق الجميع والله ما رح يرحم كل فاسد, ويا ديوان المحاسبة لا تتركوهم والله لو انو واحد منكم راح عليهم ايام ما كان على راس عملو وطلبتو شغلة والله ما يلبيها الك.

وكمان مجلس النواب ( لا تنامو ) فتقارير ديوان المحاسبة عندكم بالله عليكم ( بهدلو هالحرامية ) خلينا نعرف نعيش مبسوطين والاردن ينظف.

يا عمي والله عيونا مفتحة من هون ورايح على أي فاسد وحرامي والله غير يتبهدل باذن الله مهما كانت شخصيتو.

وتذكرو وديرو بالكم من ( الهدوء ما قبل العاصفة )

واخيرا لا اقدر الا ان اقول

الله يعينك يابو حسين

دحام مثقال الفواز


http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleNO=41657

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات